هل عملية زراعة الشعر هي الخيار الصحيح؟!

هل عملية زراعة الشعر هي الخيار الصحيح؟!

زراعة الشعر هي عملية جراحية تجميلية اكتسبت شهرة واسعة في العديد من البلدان وخصيصاً تركيا، حيث شهد مجال زراعة الشعر في تركيا إقبال واسع بسبب التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها والأسعار المناسبة. الشهرة الواسعة التي حققها مجال زراعة الشعر سببها إمكانية الحصول على نتائج مرضية خلال فترات قصيرة نسبياً حيث إذا أجرينا مقارنة بين مريضين أحدهما لجئ إلى زراعة الشعر والآخر أصر على استخدام العلاجات الكيميائية والمستحضرات المختلفة فسنجد الفرق الواضح في النتيجة التي حصل عليها كلاهما، والفرق الأكبر في التكلفة التي دفعها من أصر على استخدام العلاجات الكيميائية لسنوات وسنوات والآخر الذي أجرى عملية واحدة لزراعة الشعر…..

بالتأكيد فإن نتيجة كلا المقارنتين تجعل كفة الميزان ترجح إلى من فضل القيام بزراعة الشعر.

لكن هل تستحق زراعة الشعر كل هذه الشهرة التي حصلت عليها؟

ما هو الحل النهائي للصلع وتساقط الشعر؟

في الواقع فإن زراعة الشعر حالياً هي الحل الجذري الوحيد الذي قدمه لنا العلم لعلاج مشكلة الصلع، إضافة إلى ذلك فيمكننا في هذا الوقت القول بأن مجال زراعة الشعر أصبح علماً بحد ذاته.

مع الوقت فإن زراعة الشعر تصبح أكثر أماناً وأكثر تطوراً ومن ناحية التكلفة فإنها تدريجياً تصبح في متناول يد الجميع ولم تعد حكراً على ذوي الدخل المرتفع.

من هم المؤهلون لإجراء عملية زراعة الشعر؟

بفضل التقنيات الحديثة التي تتطور باستمرار في هذا المجال فإن عملية زراعة الشعر أصبحت ممكنة لعدد أكبر من الناس وقد تم تطوير بعض التقنيات التي أعطت الأمل لأصحاب الأمراض المزمنة والذين لا تناسبهم الجراحة.

على سبيل المثال لا الحصر توجد تقنية تسمى زراعة الشعر المباشرة DHI تتم بدون حدوث جراحة أو نزيف على الإطلاق.

وتقنية زراعة الشعر بالاقتطاف الغنية عن التعريف تتم بأدنى حد ممكن من التدخل الجراحي.

توجد بالطبع بعض الحالات التي لا تصلح للقيام بعملية زراعة الشعر، غالباً فإن تحديد ذلك هي مسؤولية الطبيب نفسه لكن إليكم أمثلة على مرضى لا تصلح لحالاتهم عملية زراعة الشعر:

1- من كان تساقط الشعر عنده نتيجة نقص حاد في المواد الغذائية فإن عملية زراعة الشعر غير مفيدة لأن الشعر المزروع سيعاود السقوط بدون معالجة سبب تساقط الشعر الطبيعي.

2- من كان مصاب بأمراض جلدية معينة: في هذه الحالة يحاول الطبيب علاج المرض قبل القيام بعملية زراعة الشعر لتلافي حدوث التهابات أو مضاعفات تؤثر في نتيجة العملية.

3- المريض الذي لايزال يخضع لعلاجات كيماوية تتسبب بتساقط الشعر.

أفضل مكان للقيام بعملية زراعة الشعر:

إن أفضل مكان للقيام بعملية زراعة الشعر حالياً هو تركيا فهي من البلدان التي شهد فيها مجال زراعة الشعر تقدم واضح ولم يؤدي هذا التطور إلى ارتفاع بالأسعار بل حافظت تركيا على تقنيات حديثة بأسعار مقبولة.

إذاً زراعة الشعر في تركيا هي الخيار الصحيح.

 

خلاصة المقال:

  • زراعة الشعر هي عملية جراحية تجميلية حققت شهرة واسعة نتيجة تقديمها لحل آمن وسريع لمشكلة الصلع.
  • مع الوقت فإن عملية زراعة الشعر تصبح أكثر أماناً وتطوراً وهي حالياً الحل الجذري الوحيد لمشكلة الصلع.
  • التقنيات الحديثة لزراعة الشعر جعلتها بمتناول الجميع بما في ذلك أصحاب الأمراض المزمنة.
  • توجد حالات معينة لا ينصح فيها بالقيام بعملية زراعة الشعر أو أمراض معينة يجب العمل على علاجها قبل العملية والكلمة في ذلك تعود للطبيب.
  • تركيا هي البلد الأنسب حالياً للقيام بعملية زراعة الشعر من حيث التكلفة والتقنيات المتقدمة.

 

 

 

 

 

 

 

Privacy Policy | © All Rights Resurved

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare