كيف تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف

B- كيف تتم ؟

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تعتبر من العمليات الجراحية التنظيرية أو البسيطة السطحية لذلك سوف تكون واعيا تماما طوال فترة العملية بما أننا نستخدم المخدر الموضعي فقط, أيضا قبل التخدير يتم تزويد المريض ببعض الأدوية لجعل الم الابر شبه معدوم. وقت الاستشفاء يعتبر قصير ولا يوجد خطر حدوث مضاعفات بعد العملية في حال اتبع المريض تعليمات الطبيب لـ 3 أيام المقبلة.
بعد العملية سوف نقدم لكم تعليمات واضحة حول ما يجب فعله وما لا يجب فعله بعد العملية, طريقة غسل الشعر و الرأس بعدعملية زراعة الشعر تختلف أول 10 أيام, و برنامج مابعد العملية من الأدوية والعلاجات الموضعية للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.
C- كم تستغرق عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف
يمكن اتمام عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في جلسة واحدة مطولة أو عدة جلسات مصغرة, حيث ان زراعة الشعر بالاقتطاف تستغرق وقتا اكثر من زراعة الشعر بتقنية الشريحة, لكن بكل تأكيد لا تترك ندبات وجروح على الرأس بخلاف الندبات التي تتركها تقنية الشريحة.
الوقت المستغرق في عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف يختلف تبعا و اعتمادا على عدد البصيلات المزروعة. يمكن زراعة بين 3500 لل 4000 بصيلة بتقنية الاقتطاف في فترة بين 8 لل 9 ساعات تقديريا.
E- فترة الإستشفاء و العودة للحياة الطبيعية
عملية زراعة الشعر بالاقتطاف لايكون فيها اي اثار او ندبات على المنطقة المانحة نتيجة لعدم الحاجة للقيام بأي تدخل جراحي او القيام باي شق أو قطع في جلد الرأس فلا يوجد خياطة أو قطب بحاجة لإزالتها بعد العملية
و بما أن البصيلات تقتطف واحدة تلو الأخرى, لن يكون هناك أي علامات كبيرة أو ندبات ظاهرة, فقط علامات أشبه بالنقط في مكان اقتطاف البصيلة و التي عادة لا تكون واضحة للرؤية بالعين المجردة بعد الاستشفاء والتعافي.
لاتوجد أي الآلام بعد العملية أو مضاعفات جانبية خطيرة بينما وقت الاستشفاء هو بين 7 أيام لل 10 أيام من تاريخ العملية.
F- هل يتساقط الشعر المزروع بعد العملية
بعد أن تخضع لعملية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف, النتائج ستكون دائمة و الشعر سينمو كما شعرك الطبيعي, يمكنك قصه تسريحه و صبغه بما انه معرض للشيب مع مرور السنين.
بعد العملية ب 3 ل 4 أسابيع سيتساقط الشعر المزروع وهذا رد فعل طبيعي نتيجة لما يسمى بالصدمة الحرارية و تكوين البصيلة لدورة حياة جديدة, و يعاود الشعر النمو بشكل قوي وصحي في بداية الشهر الثالث بعد العملية, تقديريا تظهر نتائج عمليات زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف بعد حوالي ال 10 لل 12 شهرا من العملية.

لمن تتم عمليات زراعة الشعر

عوامل تساقط الشعر كثيرة قد يكون منها بسبب ضعف الدورة الدموية في جلد الرأس, فقر الحديد يعتبر سبب رئيسي بالإضافة إلى نقص الفيتامينات.لكن من غير المثبت أن لبس القبعة و الشماغ هو من أسباب الصلع ولا يمكن أيضا النظر إلى نسبة صلع الأقرباء و اعتباره معيارا, كل هذا هو أمور متداولة في حياتنا ليست لها أي إثباتات طبية

A- من هم الأشخاص المؤهلون للقيام بعملية زراعة الشعر

لعمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هدف أساسي,وهو جعل مظهرك أكثر شبابا و استعادة الثقة بالنفس.
لكن النتائج لن تعيدك كما كنت قبل بداية التساقط 100%,لذلك قبل القيام بعملية زراعة الشعر فكر مليا بتوقعاتك ولتكن توقعاتك معقولة, و يمكنك مناقشتها مع أطباء است كير في أي وقت.
من المهم أيضا معرفة أن عمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تقوم على إعادة توزيع وزراعة شعرك الموجود في المنطقة المانحة, أطباءنا خلال مرحلة الاقتطاف يحاولون الحصول على أكبر عدد ممكن من البصيلات بدون أي ضرر للمنطقة المانحة أو تشويه لمظرها الكثيف الجميل.
من أحد شروط عمليات زراعة الشعر أن جميع الأشخاص الذين يفكرون بالقيام بعمليات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف توفر شعر كثيف في المنطقة المانحة (المنطقة الواقعة خلف الرأس أعلى الرقبة و بين الأذنين ) حيث يتم اقتطاف البصيلات من هناك, بتقنيات وأجهزة متعددة للاقتطاف يستخدمها أطباء است كير, و في بعض الأحيان يتم دمج تقنيتين أو أكثر في مرحلة الاقتطاف لتحقيق أفضل النتائج و أكبر عدد ممكن من البصيلات
ويجب أيضا معرفة ان هناك عدد محدود لما يمكن للطبيب اقتطافه, الذين لديهم منطقة مانحة صغيرة و بشعر خفيف وناعم قد لا يكونوا مؤهلين لعمليات زراعة الشعر
لكن يمكنك دائما معرفة مدى إمكانية القيام بعملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف و الاستفسار عن حالتك بالحصول على معاينة مجانية وإرسال الصور للفريق الطبي على أرقامنا المبينه, و بما أن فريقنا الطبي مؤهل للرد على استفساراتك فهم سيخططون لعمليتك بتقديم التقارير الطبية و الشروحات باللغة التي تتحدث بها عن عدد البصيلات و ما النتائج المتوقعة لحالتك و التقنيات التي يمكن استخدامها بالإضافة لتقديم بروتوكول كامل عن ما يمكن فعله للحد من تساقط الشعر أو إيقافه ان امكن بتقييم حالة التساقط الحالية.
وفي تحديد مدى إمكانية و نجاح العملية لكل مريض يتم مناقشة التالي :
عدد البصيلات الازمة لتحقيق النتيجة المرضية, كثافة وقوة المنطقة المانحة و عدد البصيلات التي يمكن اقتطافها.
يأخذ بعين الإعتبار ايضا لون الشعر, لون البشرة وطبيعة الشعر.
التساقط الممكن حدوثه لاحقا و كيفية ابطائه أو تفاديه.

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare