عوامل نجاح عملية زراعة الشعر

عوامل نجاح عملية زراعة الشعر

عندما تقرر التخلص من الصلع واللجوء إلى عملية زراعة الشعر، فإنك بالتأكيد ستبحث عن مركز جيد وذو خبرة بالإضافة إلى طبيب كفء تستطيع الاعتماد عليه ويمكنك وضع ثقتك فيه، لكن مع ذلك لا يمكنك التوقف عن التفكير في كيفية الحصول على عملية زراعة شعر ناجحة وكيف تضمن نتائج جيدة ومقبولة وقد تراودك بعض التساؤلات مثل: هل أنا فعلاً على وشك التخلص نهائياً من الصلع؟ هل ستكون نتائج زراعة الشعر التي سأقوم بتنفيذها كما أتوقع وأتطلع؟

لذلك، حتى لا تبقى لدى المريض هذه التساؤلات التي تسبب له الحيرة وضعنا لكم في هذا المقال أهم العوامل التي تضمن للمريض الحصول على عملية زراعة شعر ناجحة:

1- اختيار الطبيب الجيد: لا شك أنه في أي إجراء طبي فإن أول ما يجب علينا التفكير به هو الحصول على طبيب كفء لتنفيذ العملية، أما في مجال زراعة الشعر فإن خبرة الطبيب تلعب دورها بشكل لا يستهان به فكلما زاد عدد العمليات التي يقوم بها الطبيب وزاد عدد المرضى الذين يتعامل معهم وزادت تجارب عمله أصبح الطبيب أكثر قابلية على التعامل مع مختلف أنواع الحالات وأكثر قدرة على التنبؤ بالنتائج النهائية. (نوفر في إست كير لمرضانا فريق طبي خبير ومميز وثقتنا بفريقنا الطبي جعلتنا نضمن للمرضى الحصول على عملية ناجحة أو استرداد المبلغ المدفوع)

2- اختيار التقنية المناسبة: إن اختيار تقنية زراعة الشعر المناسبة التي تلائم المريض هو مفتاح نجاح العملية ويتم ذلك باستشارة الطبيب المختص، لكن يوجد تقنيات مثل تقنية الاقتطاف FUE تشتهر أنها مناسبة لأغلب الأشخاص ويوجد تقنيات أخرى مناسبة للذين لا يستطيعون إجراء الجراحة (تتم بدون تدخل جراحي) كتقنية زراعة الشعر المباشرة DHI.

3- من عوامل نجاح زراعة الشعر إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة قبل البدء في العملية للتأكد من أنه لا يوجد أمراض أو أي عوامل أخرى تمنع تنفيذ العملية أو تعيق نجاحها.

4- المنطقة المانحة: يجب أن تكون المنطقة المانحة متوفرة والأفضل أن تكون بحالة جيدة لأنها المبدأ الأساسي في زراعة الشعر، أما الإقرار بجاهزية المنطقة المانحة فهو مسؤولية الطبيب.

5- إحداث توازن بين كثافة المنطقة المانحة وبين حجم منطقة الصلع في الرأس حتى لا تنتج عن العملية فراغات أو بقع صلعاء في المنطقة المانحة.

6- اختيار البصيلات التي سيتم اقتطافها بدقة.

7- الدقة المتناهية في تحديد خط الشعر الطبيعي، وذلك يتم بالتعاون بين الطبيب والمريض لأن تحديد خط الشعر بشكل طبيعي وصحيح سيكون الشكل النهائي والمستمر في المستقبل.

8- تتم زراعة الشعر وفق 3 مراحل رئيسية، تتطلب المرحلة الثانية وهي مرحلة فتح القنوات دقة شديدة وهي من أهم ما يؤثر على النتائج النهائية لزراعة الشعر.

9- الالتزام بتعليمات الطبيب بعد العملية: بعد انتهاء عملية زراعة الشعر سيصف الطبيب للمريض بعض الأدوية ويعطيه بعض التعليمات الصارمة التي يجب الالتزام بها خلال الأسبوع الأول من العملية فهي المرحلة الأكثر حرجاً، في هذه المرحلة يجب على المريض أن يولي أهمية كبيرة لصحته ويجب عليه أن يتحلى بالصبر لمدة خمس أيام على الأقل فيبتعد عن التدخين والعوامل الأخرى المضرة بالصحة.

 

في النهاية فإن عملية زراعة الشعر هي عملية غير معقدة ونسبة نجاحها مرتفعة جداً لذلك لا يجب على المريض القلق حيال أي شيء طالما أنه اختار الطبيب الصحيح والمركز المناسب لإجراء العملية.

في مركز إست كير نعطي أهمية كبيرة لمرضانا حيث أننا نعامل كل مريض على أنه حالة خاصة تتطلب كامل الاهتمام والعناية، لذلك لو أنكم لا زلتم تعانون من الحيرة والتردد في اختيار المكان المناسب لإجراء زراعة الشعر فيه فنحن ندعوكم للتواصل معنا والاطلاع على طاقمنا الطبي والتقنيات التي نقدمها عبر موقعنا الالكتروني ومن ثم فالخيار لكم في الحصول على الأفضل كما ترونه.

 

Privacy Policy | © All Rights Resurved

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare