زراعة اللحية والشارب بتقنية الاقتطاف

تعتبر اللحية و الشارب من أساسيات الشكل الجميل و الثقة بالنفس بالنسبة للرجال.في بعض الحالات الرجال بعض الرجال لا يملكون شارب وذقن كاملة كثيفة كما يرغبون.

ماهو سبب تساقط شعر اللحية والشارب?

يعود سبب كثافة وشكل وتوزيع الشعر في الشارب واللحية إلى أسباب لها علاقة بالوراثة والجينات ثم الإفرازات الهرمونية

بعد البلوغ,يبدأ  شعر اللحية بالحصول على المظهر الكثيف في فترة تتراوح بين ثلاث سنين ويأخذ شكله النهائي في غضون 5 سنين.

من هم الأشخاص المؤهلون زراعة شعر اللحية و الشارب بتقنية الاقتطاف ?

عملية زراعة شعر اللحية والشارب بتقنية الاقتطاف يمكن القيام بها لمن هم في عمره أو أكبر من الثالثة و العشرون بعد استقرار مستويات الهرمون لديهم, أيضا لمن لديهم رغبة في الحصول على الزوالف أو السكسوكة ولديهم نمو شعر خفيف أو لايوجد شعر على الاطلاق في هذه المناطق من الوجه, زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف مناسبة لهم.

كيف تتم عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف للشارب واللحية ( الذقن )؟

كل الأشخاص الذين لديهم شعر كثيف في المنطقة المانحة و لديهم فراغات أو مناطق فارغة في الذقن أو اللحية يمكنهم القيام بعملية زراعة الشعر.

كما هي في عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف للرأس يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة في الرأس أو من أسفل الذقن كمرحلة أولى من العملية بعد تطبيق التخدير الموضعي .

المنطقة المزروعة يتكون فيها بعض القشور الصغيرة في يوم العملية وتعود لشكلها الطبيعي بدون اي اثار او جروح بعد 10 ايام من العملية. لا يوجد أي ألم بعد العملية لكن يتوقع أن يحدث شعور بالحكة بعد عملية زراعة الذقن بتقنية الاقتطاف في الأسابيع الثلاثة القادمة من العملية.وتظهر النتائج بعد ثمان لعشر أسابيع من العملية

وبالنسبة لعمليات تكثيف الذقن و الشارب لا يمكن تمييز الفرق بين الشعر المزروع أو الشعر الموجود سابقا بالعين المجردة

زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف

يمكن فقدان شعر الحواجب بسبب عدة عوامل أهمها نتف الحواجب,الثعلبة, الجروح والندبات الناتجة عن الحوادث في منطقة الوجه وايضا يتم فقدان كثافة الحواجب مع التقدم بالسن.

في عيادة است كير لزراعة الشعر بتقنية الاقتطاف نقوم بعملية زراعة الحواجب بالاقتطاف باستخدام تقنيات متطورة مما يمكننا من إعادة رسم, ترتيب شكل الحواجب و تكثيف الحواجب, النتائج تظهر بعد مرور 4 شهور من العملية و تكون طبيعية

تختلف عملية زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف عن زراعة شعر الرأس, أن الطبيب يقتطف البصيلات اللتي تحوي شعرة أو شعرتين فقط, باستخدام مجهر مكبر وأجهزة اقتطاف بقياسات دقيقة تمكن الطبيب من تكثيف و رسم الحواجب بزراعتها.

وكما في كل عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف يتم اقتطاف البصيلات ذوات الشعرة والشعرتين من المنطقة المانحة ( بين الأذنين و أعلى الرقبة ) باستخدام جهاز الميني مايكرو اكستراكتور, بعدها يتم فتح القنوات او المسامات الجديدة باستخدام إبرة 23 غاغوي هايبوديرميك الخاصة وعدسات مكبرة و تزرع البصيلات في القنوات المفتوحة مسبقا باستخدام ملاقط طبية دقيقة ونظارات طبية خاصة تتيح للطبيب رؤية هذه القنوات.

زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف : النتائج !

لن يكون بالإمكان ملاحظة أي اختلاف في اتجاهات الشعر المزروع و شعر الحواجب الموجود مسبقا بعد مرور 4 شهور.

النتائج طبيعية متجانسة من حيث طبيعة الشعر و اللون لكن يجب تقليم وقص شعر الحاجب مرة كل شهر لأن الشعر المزروع ينمو أطول من باقي شعر الحواجب.

زراعة الشعر فوق الندبات والجروح