زراعة الشعر في مناطق الندبات والجروح

زراعة الشعر في مناطق الندبات والجروح

وجود جروح وندبات في مناطق الجسم المغطاة بالشعر هو أمر غير جيد بالتأكيد وقد يكون مشكلة لدى الكثيرين لأنها تعطي أثر سلبي على مظهر الإنسان بشكل عام، خصوصا إذا كانت هذه الندبات في مناطق مثل الرأس، اللحية والحاجبين.

  • يمكن أن تكون بعض الندبات والجروح بسيطة يمكن تغطيتها بمستحضرات التجميل أو باستخدام تسريحات شعر معينة وبعضها تكون بارزة من الصعب تغطيتها أو إخفائها…
  • تتشكل هذه الندبات والجروح نتيجة أسباب عديدة مثل الإصابات والحروق أو القيام ببعض العمليات الجراحية التي تترك أثر دائم، ويختلف كل نوع منها في طريقة التعامل معه وعلاجه.

كيف أتعامل مع مشكلة الصلع نتيجة وجود ندبات أو جروح؟

هل يوجد حل لإعادة الشعر إلى مناطق الندبات؟

بالنسبة لإست كير فإن وجود ندبات في مناطق نمو الشعر لم يعد مشكلة على الإطلاق حيث أننا نستطيع التعامل مع أي نوع من الندبات مهما كان سببها وذلك بوجود طاقم طبي مميز يستطيع استخدام تقنية الاقتطاف لإخفاء مكان الندبة وتغطيتها بالكامل بالشعر.

هل عملية زراعة الشعر في مناطق الندبات تشبه عملية زراعة الشعر العادية؟

في الواقع فإن عملية زراعة الشعر في مناطق الندبات بتقنية الاقتطاف لا تشبه غيرها من عمليات زراعة الشعر حيث إنها تتطلب فريق خاص ومعدات خاصة وفحوصات معينة للخلايا.

إليكم بعض الأمور التي يتم أخذها بالحسبان من قبل فريق أطباء است كير قبل العملية:

1- طبيعة التروية والدورة الدموية في المنطقة التي حدث بها التشوه أو الندبة.

2- الالتهابات المزمنة الناتجة عن أمراض جلدية التي تؤثر على جلد المنطقة المصابة.

3- سماكة الجلد في منطقة الندبة ومدى إمكانية القيام بعملية زراعة الشعر على الجلد ذاته.

4- يتم إرشاد المريض إلى تناول مضادات حيوية قبل العملية بفترة معينة لعلاج أي التهابات موجودة في المنطقة المصابة.

الفريق الطبي في است كير لا ينصح بالقيام بعمليات زراعة الشعر في الندبات بتقنية الاقتطاف في حال وجود أي مرض جلدي في المنطقة المصابة، أيضا يجب الأخذ بعين الاعتبار أن عمليات زراعة الشعر في المناطق المصابة بالحروق هي أصعب من زراعة الشعر في المناطق الطبيعية لذلك كثافة الشعر ستكون أقل بنسبة 25% ويجب ايضا على المريض المداومة على حقن البلازما على حسب المخطط الذي يحدده الطبيب.

كيف أضمن عملية ناجحة لإزالة آثار الندوب والجروح عن طريق زراعة الشعر؟

في الواقع فإنه وكما ذكرنا سابقاً فإن هذا النوع من العمليات يختلف عن عمليات زراعة الشعر التقليدية لذلك حتى تضمن عملية ناجحة يجب عليك أولاً اختيار طبيب كفء ومركز يستخدم تقنيات حديثة وبعد هذا فإنه من المهم جداً الالتزام بتعليمات الطبيب بشكل حرفي ودقيق لمنع حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية حيث أن هذا النوع من العمليات يحتاج إلى حرص ومتابعة خوفاً من حصول مضاعفات التهابية أو أمراض جلدية، لكن هذا لا يعني بأن العملية خطيرة وغير آمنة بل هي عملية آمنة ولا تتطلب أي قلق طالما أن المريض يلتزم بالتعليمات والتحذيرات المذكورة أعلاه.

باختصار فإن:

  • تتشكل الجروح والندبات في مناطق نمو الشعر لأسباب مختلفة منها ما يمكن تغطيته بمستحضرات التجميل ومنها ما يكون بارز ومن الصعب إخفاؤه.
  • بالنسبة لمركز إست كير فإن الجروح والندبات هي مشكلة قد تم تجاوزها حيث يجيد فريقنا الطبي التعامل مع مختلف أنواع الندبات والجروح عن طريق استخدام تقنيات حديثة لزراعة الشعر.
  • يتم التعامل مع هذا النوع من الإصابات بتقنيات وطرق مختلفة عن عمليات زراعة الشعر العادية.
  • يوجد عدة أمور يجب أخذها بالحسبان قبل القيام بالعملية ويتم توجيه المريض إلى تناول مضادات حيوية ضمن فترات محددة.
  • يحتاج هذا النوع من العمليات إلى حرص ومتابعة من قبل الطبيب والتزام من قبل المريض لضمان عملية ناجحة وآمنة.

    تركيا الاكثر تطورا في السياحة الطبية

Privacy Policy | © All Rights Resurved

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare