زراعة الشعر في تركيا للرجال

زراعة الشعر في تركيا للرجال

الشعر هو تاج الرأس وعنوان الجمال، حيث أنه من أساسيات الجمال عند الرجال والنساء على حد سواء، لذلك فإن الإصابة بالصلع هو أمر غير محبذ لدى الكثيرين وقد يسبب مشاكل نفسية وضعف ثقة بالنفس، تشير الإحصائيات والأبحاث العلمية أن الرجال معرضون للصلع أكثر من النساء وذلك بسبب بعض العوامل الوراثية والهرمونية، لذلك فإن نسبة عمليات زراعة الشعر للرجال أكبر من تلك التي تجريها النساء بشكل ملحوظ.

ما هي زراعة الشعر للرجال؟

فيما مضى كان يعتمد الناس على الشعر المستعار أو الوصفات الطبيعية لمواجهة مشكلة تساقط الشعر وفقدانه، لكن معظم هذه الطرق التقليدية كانت غير عملية ولا تؤتي أية نتائج، كذلك فإن الشعر المستعار كان يعرض صاحبه للعديد من المواقف المحرجة. ثم ظهرت العلاجات والأدوية الكيميائية التي لم تكن أفضل بكثير، حيث أن معظمها في الحقيقة ليس له دور إلا المحافظة على وضع الشعر كما هو لمنع فقدان المزيد منه، بالإضافة إلى أن هذه العلاجات كانت تحتاج المواظبة عليها لفترات طويلة جداً ولا يحصل المريض على نتائج مرضية رغم ذلك.

منذ ثمانينيات القرن العشرين بدأ العلماء في التوجه إلى طرق أخرى لاستعادة الشعر وتحديداً الطريق الجراحي، حيث استقر الأطباء على مبدأ رئيسي يعتمد على استخراج بصيلات الشعر المناسبة من المناطق السليمة من رأس المريض نفسه وإعادة زراعتها بالمناطق التي تعاني الصلع وفق معايير محددة، حيث أنها ستنمو من جديد وتغطي مناطق الصلع. كانت هذه الفكرة هي الشرارة التي جعلت عمليات زراعة الشعر تنتشر وتصل إلى ما هي عليه اليوم، واعتبرت العلاج المثالي والأفضل من ناحية الوقت والمال بالنسبة لكثير من الأشخاص، مع مرور الوقت شهدت التقنيات الطبية المستخدمة تطورات ونقلات نوعية من حيث الأساليب الجراحية والمعدات وفترة النقاهة اللازمة بعد إتمام الجراحة، وكذلك النتائج التجميلية النهائية التي يحصل عليها الشخص.

أهم تقنيات زراعة الشعر للرجال:

في بداية الأمر انتشرت تقنية الشريحة FUT التي كانت تعتمد على استخراج قطعة كاملة من المنطقة المانحة ومن ثم تقسيمها وزراعتها في المنطقة المستقبلة، لم تكن تقنية FUT تروق للكثيرين حيث أنها كانت تسبب ندبات وآثار دائمة على الرأس، فيما بعد ظهرت تقنية الاقتطاف FUE التي جعلت عملية زراعة الشعر سهلة ومريحة أكثر من أي وقت سابق، تقنية الاقتطاف لا تسبب ندبات أو آثار دائمة بالإضافة إلى أنها تناسب عدد أكبر من الناس حيث أنها تتم بأدنى حد ممكن من التدخل الجراحي، تم تطوير تقنية الاقتطاف واستخدام أقلام تشوي الأمر الذي جعل زراعة الشعر عملية تتم بدون أي تدخل جراحي، لكن استعمال أقلام تشوي لم يلغي تقنية الاقتطاف التقليدية فهي لازالت فعالة ومستخدمة وتأتي بنتائج جيدة.

الحالات المناسبة لزراعة الشعر للرجال:

يمكن للرجل إجراء عملية زراعة الشعر بسهولة وبدون الخوف من أي آثار جانبية أو مضاعفات خطيرة لكن بشرطين:

1- أن يكون المريض بالعمر المناسب بحيث يكون شكل الصلع لديه قد استقر، ينصح الأطباء عادة بعدم إجراء عملية زراعة الشعر قبل سن ال 20 عاما.

2- إخبار الطبيب بحال وجود أي أمراض مزمنة أو مشاكل صحية تؤدي إلى فقدان الشعر، أو في حال كان المريض أو لازال يتناول أدوية تسبب تساقط الشعر كالعلاجات الكيميائية.

 

الخلاصة:

  • عملية زراعة الشعر للرجال هي الحل الأفضل للتخلص من الصلع للأبد والحصول على مظهر جميل من جديد.
  • زراعة الشعر هي عملية ذات نسبة نجاح عالية وأصبحت بفضل التقنيات الحديثة ممكنة للجميع تقريباً.

 

Privacy Policy | © All Rights Resurved

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare