زراعة الشعر بتقنية تشوي

زراعة الشعر بأقلام التشوي هي ليست تقنية لزراعة الشعر بحد ذاتها وإنما هي أداة يستخدمها الطبيب في عملية زراعة الشعر. ‏ الفكرة من استخدام هذه الأداة هو الجمع بين مرحلتين، مرحلة فتح القنوات ومرحلة الزراعة ‏تقوم هذه التقنية على فتح قنوات للبصيلة المقتطفة من المنطقة المانحة ‏‏و ‏زراعتها في منطقة الصلع باستخدام قلم التشوي.

من المهم قبل أن تقدم على إجراء زراعة الشعر بطريقة أقلام التشوي أن تتأكد من مستوى التدريب والكفاءة الذي يتمتع به من يجري لك  العملية، حيث أنها تحتاج لاجتياز تدريبات خاصة مؤهلة لجراح التجميل وفريقه أيضا. في مشفى إست كير يتم إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية أقلام التشوي من قبل الطبيب فقط و الفريق الطبي مهمته المساعدة في تلقيم البصيلات.

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر بطريقة أقلام الشوي

بعد أن يقوم جراح التجميل برسم خط الشعر الامامي وتحديد المناطق المانحة والمستهدفة، يخضع المريض للتخدير الموضعي، الذي يكون في الغالب بواسطة إبر التخدير، لكن في الحالات التي تعاني من حساسية فروة الرأس أو أية موانع أخرى لاستخدام الإبر مباشرة يتم الاستعانة أولا بدهان مخدر، لمنع أي ألم أثناء حقن المخدر.  لزراعة الشعر قائمة في معظمها على تلك الأداة المتطورة (قلم تشوي)، حيث يمكن استخدام ستة أقلام في نفس الوقت لتقليص الزمن اللازم لإجراء العملية، وهذا يساعد على عدم إرهاق فروة الرأس أو تعريضها لأية مضاعفات، كما أنه يمنع احتمالية زوال تأثير المخدر والحاجة للتخدير مجددا كما قد يحدث في العيادات الغير خبيرة في هذه التقنية

‏‏ما هي عيوب وميزات تقنية زراعة الشعر بأقلام التشوي

طبيا ليس هناك عيوب او مزايا لزراعة الشعر ‏بقلم شوي ، فاذا كان الطبيب صاحب خبرة في استخدام أقلام تشوي فستكون النتيجة جيدة أما إذا كان خبيرا باستخدام أداة أخرى فالنتائج ستكون جيدة ايضا

طبيا ليس هناك عيوب او مزايا لزراعة الشعر ‏بقلم شوي.

‏‏- ما هي ميزات تقنية زراعة الشعر بأقلام التشوي

أقلام التشوي هي أداة يستخدمها الطبيب لتترجم خبرته و كفاءته و هي من أدوات زراعة الشعر وليست تقنية وإن استخدام هذه ‏الأدوات لا تضمن ‏النتيجة الجيدة  بأي حال

على الرغم من المميزات التي تميزت بها تقنية تشوي لزراعة الشعر إلا أنها اختراع بشري وتنفذ بأيدي بشرية فاحتمال الخطأ فيها لا يمكن أن يختفي ولكن يقل بالطبع كلما كان الطبيب ذو خبرة ومهارة وكلما اتبعت تعليمات الطبيب أثناء الاستعداد للعملية كلما انعدمت نسب حدوث أي اعراض جانبية.

– فعالة في حالات التي لايرغب المريض بحلاقة الشعر في المنطقة المزروعة فيتم حلاقة شعر المنطقة المانحة وزراعة البصيلات و فتح القنوات دون الحاجة لحلاقة شعر المنطقة المزروعة.

-تختصر مراحل عملية زراعة الشعر من ثلاث مراحل الى اثنتان فقط.

-لا حاجة لفتح القنوات و زراعة البصيلات, في تقنية التشوي يتم تلقيم البصيلات في أقلام التشوي و يتم فتح المسامات و زراعة البصيلات في نفس الوقت

ما هي عيوب زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي ؟

لا توجد عيوب تذكر لتقنية دي اتش اي أو تشوي لزراعة الشعر إلا أنها عملية تحتاج لدقة فائقة، لذا فلا يمكن لأي طبيب عادي القيام بها فلابد من طبيب ذو خبرة ومهارة عالية في استخدام أقلام التشوي لضمان نجاح العملية وعدم حدوث مضاعفات.

يمكن تلخيص بعض العيوب منها عدم القدرة على زراعة مناطق كبيرة بعدد بصيلات كبير,
فهي تتطلب وقت اطول  من تقنية الاف يو إي الأعتيادية.

زراعة الشعر بتقنية أقلام التشوي هي فعالة لمناطق الصلع الصغيرة نظرا لوقتها الطويل و الجهد المبذول من الفريق الطبي خلال العملية.

-تتطلب فريق طبي متدرب وبخبرة في هذه التقنية لعدم تكسر البصيلات أثناء تلقيمها في الأقلام.

-فعالة و ناجحة في حالات الشعر السميك والأملس وليست مناسبة لحالات الشعر الأجعد تجنبا لتكسر البصيلات خلال تلقيمها.

-وجود اثار لعملية زراعة البصيلات في حال حلاقة شعر الرأس بطول قصير بماكينة الحلاقة.

-طول مدة العملية مما يتطلب حقن للمخدر الموضعي مرات أكثر.

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare