زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف FUE

زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف FUE

حين يقرر المريض اللجوء إلى عملية زراعة الشعر فإنه يجد أمامه الكثير من الخيارات ومجموعة من التقنيات التي من الممكن استخدامها، لعلها باتت تقنية الاقتطاف من أكثر التقنيات شعبيةً في هذا المجال حيث أنها توفر حل آمن وفعال لمشكلة الصلع وتتميز بعدم وجود آثار جانبية على المدى الطويل أو مضاعفات خطيرة.

ماهي تقنية الاقتطاف FUE؟

هي تقنية مبتكرة أحدثت نقلة في مجال زراعة الشعر وأعادت الأمل لدى الكثيرين الذين يرغبون بإجراء عملية زراعة شعر آمنة بأدنى حد من التدخل الجراحي بدون ندبات أو آثار دائمة، حيث أنها لا تعتمد على إزالة أي قطع من فروة الرأس أو إحداث حفر في المنطقة المانحة.

تقوم تقنية الاقتطاف FUE على استخراج جذور الشعر باستخدام أدوات دقيقة مصممة خصيصاً لذلك، حيث يتم أخذ جذور الشعر من المناطق المانحة وغرسها في المنطقة المستقبلة وتتم العملية بدون جروح كبيرة أو ضمادات أو استخدام خيوط جراحية، أما الآثار التي تبقى بعد العملية فهي نقاط صغيرة تكاد تكون غير مرئية للعين المجردة وتختفي بسهولة تحت الشعر على عكس التقنيات الأخرى التي تسبب جروح وندبات دائمة.

من هم الأشخاص المؤهلون لإجراء زراعة شعر بتقنية الاقتطاف FUE ؟

لا تتطلب زراعة الشعر باستخدام هذه التقنية الكثير من الاحتياطات والتعقيدات إذ أنه يكفي أن يكون الشخص:

1- بالغ يتمتع بوضع صحي جيد.

2- لا يستخدم علاجات كيماوية أو يعاني من أمراض تسبب تساقط الشعر.

3- لا يدخن بشكل مفرط والأفضل أن يكون من غير المدخنين.

4- ألا يكون تساقط الشعر عنده نتيجة نقص مواد غذائية أو خلل في النظام الغذائي (يمكن معرفة ذلك باستشارة الطبيب).

مرحل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:

1- مرحلة اقتطاف البصيلات: بعد القيام بالتخدير الموضعي للمنطقة المانحة يبدأ الطبيب باستخراج البصيلات وذلك باستخدام جهاز دقيق جداً مراعياً بذلك عدم حدوث فراغات أو بقع خفيفة الشعر، يتم اختيار وفرز البصيلات المقطوفة بعناية ودقة ثم توضع في محلول مغذي ضمن درجة حرارة معينة للإبقاء عليها حية وقوية. (تستغرق هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات)

2- مرحلة فتح القنوات: وهي من أهم المراحل في عملية زراعة الشعر لأن الحصول على مظهر طبيعي ونتيجة ناجحة يعتمد بشكل كبير على هذه المرحلة، تتم أيضاً تحت التخدير الموضعي للمنطقة المستقبلة وتستغرق حوالي ساعتين على الأقل، ويتم في هذه المرحلة فتح القنوات في فروة الرأس وتجهيزها لاستقبال البصيلات.

3- مرحلة غرس البصيلات: تتم هذه المرحلة يدوياً بحذر ودقة حيث يتم غرس البصيلات المستخرجة ضمن القنوات الحاضنة في المناطق ذات كثافة الشعر القليلة أو الصلعاء. (قد يصل الوقت الذي تستغرقه هذه المرحلة إلى أربع ساعات)

قد يعاني الشخص بعد العملية من بعض الألم والشعور بالحكة في فروة الرأس، وهو أمر طبيعي يمكن السيطرة عليه بتناول مسكنات الألم التقليدية ومضادات التحسس. ينبغي تجنب حك فروة الرأس في الأيام الأولى بعد العملية، وهذا لتجنب التسبب في تساقط البصيلات المزروعة.

ملاحظة: الأوقات المذكورة أعلاه هي تقديرية وقد تختلف تبعاً لمساحة المنطقة المراد زراعتها.

خلاصة المقال:

  • حين تقرر اللجوء إلى عملية زراعة الشعر والتخلص من المعاناة من الصلع فإن تقنية الاقتطاف FUE تصلح لأن تكون خيارك الأول الذي تفكر فيه.
  • تقنية FUE لزراعة الشعر هذه هي تقنية مميزة تقوم على استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وغرسها في المنطقة المستقبلة باستخدام أدوات دقيقة لضمان أدنى حد من الجراحة.
  • لا تتطلب زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف FUE الكثير من الشروط والتعقيدات مما يجعلها متاحة للأغلبية.
  • تمر العملية عبر 3 مراحل تتطلب دقة شديدة لذلك ينبغي أن تختار طبيبك بعناية فالاحترافية هنا تلعب دورها.

طرق زراعة الشعر 

تقنيات زراعة الشعر

 

 

Privacy Policy | © All Rights Resurved

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare