تعليمات بعد عملية زراعة الشعر

تعليمات بعد عملية زراعة الشعر

تحدثنا في مقالات سابقة عن زراعة الشعر وتقنياتها ومدى فعاليتها في علاج الصلع وذكرنا بعض النصائح والإرشادات التي تساعد المريض في الحصول على عملية زراعة شعر ناجحة، أما الآن فقد حان الوقت للشرح بشكل موسع عن أهم الاحتياطات والتدابير التي يجب اتخاذها بعد عملية زراعة الشعر…

في الواقع فإن الحصول على زراعة شعر ناجحة ونتيجة مرضية لا يعتمد فقط على مهارة الطبيب ومدى حداثة التقنيات التي يستخدمها بل يوجد أيضاً عامل مهم بقدر ذلك وهو مدى اهتمام المريض ومتابعته لنفسه بعد العملية، ولأن زراعة الشعر هي عملية دقيقة لا تحتمل الإهمال والاستهتار

جمعنا لكم بعض الإرشادات التي تساعد المريض للحصول على نتيجة جيدة بعد العملية مباشرة:

  • سيعطيك الطبيب وصفة ببعض الأدوية التي يجب عليك تناولها وفقاً لتعليمات الطبيب (تتضمن مضادات تورم ومسكنات ألم).
  • يجب الاستراحة في المنزل حتى صباح اليوم التالي مع الابتعاد عن أي نشاط يتطلب جهد عضلي.
  • يمكنك وضع قطعة من الثلج على رأسك لتجنب حدوث التورم.
  • ابتعد عن التدخين والمشروبات الكحولية تماماً لمدة 3 أيام على الأقل.
  • عدم لمس المنطقة المزروعة لمدة يومين والحذر الشديد من تعرضها لأي كدمات لأن ذلك سيؤدي لحدوث ضرر للبصيلات المزروعة.
  • عدم تعريض المنطقة المزروعة للماء أبداً في أول يومين بعد عملية زراعة الشعر.
  • يجب الحذر من العوامل الجوية كالشمس والمطر والغبار في الأيام الأولى بعد العملية ويفضل عدم تعريض فروة الرأس لعوامل جوية قاسية حتى يمضي شهر على العملية.
  • بعد العملية بثلاثة أيام يمكن غسل الشعر بشكل لطيف دون أن يتعرض للماء القوي مع مراعاة عدم حك أو فرك المناطق المزروعة.
  • لا يجب استخدام مجففات الشعر (خصوصاً ذات الهواء الساخن) قبل مضي أسبوعين على عملية زراعة الشعر.

الالتهاب بعد عملية زراعة الشعر:

الالتهاب أمر نادر الحدوث، يكفي ألا تعرض مكان العملية للأوساخ أو الغبار والامتناع قدر الإمكان عن لمس أو حك المنطقة المزروعة، مع الإشارة إلا أنه في حال حدوث أي أمر غير طبيعي يجب عليك إخبار طبيبك بذلك.

الانتفاخ والتورم بعد عملية زراعة الشعر:

قد يحدث بعض الانتفاخ والتورم في منطقة الجبين وغالباً ما يحدث ذلك بعد خلال أول أربع أيام بعد العملية، هذا أمر طبيعي لن يحدث لك أي مشاكل دائمة وليس له آثار مستقبلية فلا تقلق يكفي الالتزام بتعليمات الطبيب والأدوية الموصوفة.

الألم بعد عملية زراعة الشعر:

يمكن أن يحدث بعض الألم في اليومين الأول والثاني بعد العملية لكنه أمر لا يستدعي القلق حيث أن مسكنات الألم التي سيصفها لك الطبيب كافية ولن تجعلك تعاني.

 

العودة للعمل بعد زراعة الشعر:

بشكل عام يفضل أن تبتعد عن الأعمال الشاقة لمدة أسبوع، بعض الناس يكفيهم ثلاثة أيام حتى يعودوا إلى الحياة الطبيعية وبعضهم يفضل أخذ أسبوع حتى يعطي لنفسه الفرصة للاستراحة.

بشكل عام فإن زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف تتميز بأنها لا تتطلب وقت طويل للاستشفاء ويمكن العودة للحياة الطبيعية خلال فترة قصيرة من عملية الزراعة.

باختصار:

عملية زراعة الشعر هي أمر دقيق وحساس لكنه ليس معقد، كل ما في الامر أنه يجب عليك الالتزام بتعليمات الطبيب والمداومة على الاهتمام بالمنطقة المزروعة والحفاظ عليها بعيداً عن العوامل المضرة إلى أن ينمو الشعر المزروع ويستعيد قوته، بعد فترة ليست طويلة من انقضاء العملية ستصبح قادراً على التمتع بشعرك الجديد والتعامل معه مثل الشعر الطبيعي تماماً بدون أي اختلاف.

 

 

 

 

Privacy Policy | © All Rights Resurved

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare