تساقط الشعر!

غالبا ما نشاهد الكثير من الدعايات التلفزيونية التي تتحدث عن مستحضرات لمحاربة الصلع والحد من تساقط الشعر، منا من لا يصدق هذه المستحضرات ويعتبرها مجرد اعلانات تجارية هدفها الربح من الناس واستنزاف نقودهم بعيدا عن الفائدة الطبية التي تصورها الدعاية الطويلة ، ومنا من يضطر للجوء الى استخدام هذه المستحضرات على أمل الحصول على النتائج والحد من تساقط الشعر والمساعدة على نموه.

لا يمكننا الانكار أن مشكلة تساقط الشعر تعتبر مشكلة مؤرقة جدا بالنسبة للكثيرين، وخاصة عند الرجال؛ وذلك لأنهم يعتبروا الأكثر احتمالية للتعرض لمشاكل الصلع وتساقط الشعر مما يؤثر سلبا على احساسهم بالثقة، بالإضافة الى شعورهم بأن مظهر الصلع يعطيهم عمرا أكبر من عمرهم الفعلي؛ فيسعى الكثيرون ممن يعانون من مشاكل الصلع للبحث مليا عن الحل الأمثل والأكثر ضمانا .

وقد أظهرت دراسات تم اجراؤها في عالمنا العربي أن هناك ثلاثة رجال من خمسة يعانون اما من الصلع أو من تساقط الشعر، ورجل من بين خمسة رجال يعاني من الصلع المبكر.

جاء الطب الجراحي بعملية زراعة الشعر التي تعمل على التخلص من شبح الصلع وتساقط الشعر بشكل نهائي بعيدا عن مضار بعض المستحضرات والكريمات التي قد لا تجدي نفعا أو قد يكون أثرها طفيفا جدا.

وسواء أكان الشخص يعاني من الصلع أم أن مشكلته كانت في كثافة شعره بالشكل الأساسي فسوف تحل عملية زراعة الشعر المشكلة الكبيرة التي يعاني منها وبوقت قياسي مقارنة بغيرها من الطرق كالأدوية والكريمات والبخاخات.
ولأن الشعر يعتبر علامة فارقة جدا في شكل الانسان وجماليته سواء ذكرا أم أنثى كان فان الاقبال كان كبيرا على عمليات زراعة الشعر منذ ظهورها حتى الان.

 أسباب تساقط الشعر؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، نذكر أهمها:

  • الأسباب الجينية والوراثية والتي تتعلق بتركيبة خلايا جسم الانسان.
  •  القصور في الغدة الدرقية: هي الغدة التي توجد في مقدمة الرقبة، وتعتبر المسؤولة عن عمليات الأيض وافراز الهرمونات لتنظيم عمل أجزاء الجسم المختلفة ويرتبط تساقط الشعر في قصور الغدة الدرقية بشكل كبير وقد يؤدي قصورها الى اصابة الرأس بالثعلبة.
  • ما يعرف بمرض المناعة الذاتي: في هذه الحالة يقوم جهاز المناعة بمهاجمة الجسم بشكل خاطئ فينتج عن ذلك العديد من المشكلات ومن أهمها تساقط الشعر.
  • العلاج الكيميائي في حالة الاصابة بالسرطانات.
  • الضغط النفسي والتوتر الشديد.

Privacy Policy | © All Rights Resurved