تساؤلات يجب مناقشتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر

تساؤلات يجب مناقشتها قبل القيام بعملية زراعة الشعر

 

هل حالتك مناسبة لإجراء عملية زراعة الشعر؟

هل عملية زراعة الشعر تصلح للجميع بدون استثناء؟

أسباب تساقط الشعر والصلع متنوعة ومختلفة وبالطبع لكل منها علاج محدد وتحذيرات خاصة، قد يعود تساقط الشعر والصلع لأسباب وراثية أو بسبب عامل نفسي (التعرض لحالة رعب شديد أو صدمة) أو بسبب أمراض جلدية أو مناعية، يكون أيضاً نتيجة للخضوع لعلاجات معينة أو أثر جانبي لدواءٍ ما، كذلك قد تسبب الحميات المفرطة تساقط بالشعر….

بدون الخوض في تفاصيل الامراض والعوامل الوراثية يمكننا القول أن عملية زراعة الشعر مناسبة لأولئك الذين لم يكن تساقط الشعر عندهم نتيجة وجود مرض أو نقص حاد في إحدى المواد الأساسية في الجسم، فلا يمكن على سبيل المثال القيام بعملية زراعة شعر لمريض كان سبب تساقط الشعر عنده هو فقر الدم الحاد لأنه بدون معالجة السبب سيعود الشعر المزروع للتساقط من جديد.

عمليات زراعة الشعر غير مناسبة أيضاً للفئات العمرية الصغيرة كالأطفال والمراهقين حيث أنه لم يستقر لديهم شكل فروة الرأس بعد.

يمكن إجراء عملية زراعة الشعر لأولئك الذين كان فقدان الشعر عندهم نتيجة حوادث أو إصابات لكن لهذا النوع من العمليات اعتبارات معينة.

وجود عامل يمنع زراعة الشعر لا يعني أنه لا يوجد أمل باستعادة الشعر بل يعني أنه يمكن استعادة الشعر بعملية الزراعة أو ربما بشكل طبيعي بعد علاج العامل المسبب للتساقط.

نحن في عيادة إست كير لا نجري عملية زراعة الشعر إلا بعد إجراء التحليلات والفحوصات اللازمة والتأكد 100% من قابلية المريض لهذه العملية.

باختصار فإن عملية زراعة الشعر مناسبة وآمنة لأغلب البالغين الذين يعانون من الصلع أو قلة كثافة الشعر والحالات التي لا تصلح للقيام بزراعة الشعر هي استثناءات فقط.

ما هي أهدافك من عملية زراعة الشعر؟

يلجئ الناس لعملية زراعة الشعر لعدة أسباب منها استعادة مظهر الشباب بعد التقدم في العمر، الرجوع إلى شكل الشعر الطبيعي بعد تساقطه أو قلة كثافته، ملئ الفراغات أو الندب التي ظهرت نتيجة إصابة أو حادث.

مهما كان السبب الذي ترغب بزراعة الشعر من أجله فيجب عليك الكشف عنه لطبيبك والإصراح عن توقعاتك والنتائج التي تتطلع للحصول عليها وعلى هذا الأساس تقومون بالاتفاق على التقنية الأفضل لزراعة الشعر والطريقة الأنسب للقيام بالعملية.

لا يجب عليك مقارنة نفسك بصديقك الذي أجرى عملية زراعة الشعر أو بالصور التي تشاهدها على الإنترنت فهذه الصور يمكن أن تساعدك في معرفة مدى نجاح المركز في عمليات زراعة الشعر بشكل عام لكن يجب عليك الإدراك أن كل مريض حالة خاصة بحد ذاته وهذا مبدأ عملنا في إست كير حيث أننا ننظر لكل مريض على أنه حالة خاصة تتطلب رعاية طبية مناسبة لحالته بالتحديد.

 

هل تكون نتائج زراعة الشعر فعالة مدى الحياة؟

المنطقة التي يتم استخراج البصيلات منها والتي تدعى المنطقة المانحة تكون الأكثر مقاومة لعوامل الصلع ومشاكل فقدان الشعر لذلك فعند زراعة البصيلات المستخرجة من تلك المنطقة القوية في المناطق المستقبلة فإننا نحصل في النتيجة على شعر قوي مقاوم للصلع وتساقط الشعر، غالباً ما يستمر هذا الشعر المزروع مع المريض لباقي حياته.

الخلاصة:

  • عملية زراعة الشعر مناسبة وآمنة لأغلب البالغين الذين يعانون من مشكلة الصلع، لكن يوجد حالات خاصة لا تصلح للقيام بزراعة الشعر والقرار في ذلك هو قرار الطبيب المختص.
  • من المهم الإفصاح لطبيبك عن الهدف الذي تود الوصول إليه والمظهر الذي تتطلع للحصول عليه حتى تكونوا قادرين على اختيار التقنية والطريقة الأنسب لتطلعاتك.
  • زراعة الشعر عملية ذات نسبة نجاح عالية طبياً والشعر المزروع غالباً يستمر مدى الحياة.

 

Privacy Policy | © All Rights Resurved

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare