استخدام حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر

استخدام حقن البلازما لعلاج تساقط الشعر والصلع

الشعر هو تاج الرأس ومن أساسيات الجمال عند الكثير من الرجال والنساء لذلك فإن تساقط الشعر وفقدانه بشكل تدريجي يؤثر بشكل سلبي على مظهر الانسان وثقته بنفسه مما يدفع المريض إلى الإسراع بالبحث عن العلاج المناسب وربما يجرب الكثير من الوصفات والمستحضرات بدون أدنى فائدة، لذلك نحن نؤكد في مركز إست كير أن تساقط الشعر والصلع مرضان كغيرهما من الأمراض التي تحتاج معاينة طبية وتشخيص للحالة عند طبيب مختص ثم إعطاء العلاج المناسب لحالة المريض.

من الطرق المعروفة في الوسط الطبي التي يتم استخدامها لعلاج تساقط الشعر والصلع هي حقن البلازما…..

لكن مالمقصود بالبلازما هنا ؟

يتكون الدم من كريات دم حمراء وكريات دم بيضاء وصفائح دموية إضافة إلى ذلك يوجد ما يسمى بلازما الدم وهي مادة سائلة شفافة يميل لونها إلى الأصفر وهي مهمة جداً لنقل الماء والأملاح والمواد الغذائية والهرمونات إلى خلايا الجسم.

وقد تم استخدام البلازما في السابق في العديد من المجالات الطبية في حالات علاج العظام والقلب، ولم يتم استخدامها في مجال الطب التجميلي إلا منذ حوالي ثلاثين عاما.

كيف تفيد حقن البلازما في علاج تساقط الشعر والصلع ؟

في الواقع لا يمكن القول أن البلازما هي علاج نهائي وجزري لتساقط الشعر والصلع لكن يمكن اعتبارها علاج فعال يفيد بشكل كبير في تقوية الشعر ويمكن أن يوقف عملية تساقط الشعر ويعالج الصلع في حالات معينة يقدرها الطبيب علماً أن فعالية حقن البلازما تزيد كلما تم الكشف المبكر عن حالة المريض وكلما كانت المنطقة التي تمدد لها الصلع أقل.

عند حقن فروة الرأس بالبلازما تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين (وهما مادتين مكونتين للطبقة الثانية الوسطى للجلد وهما ما يعطيان البشرة النضارة والحيوية)، مما يجعل فروة الرأس قوية وصحية ولها مقدرة على إنبات شعر جديد وتغذيته التغذية السليمة، ذلك بالإضافة إلى أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

تعتبر البلازما علاج فعال وآمن نظرا لكونها تؤخذ من دم الشخص نفسه وفيها البروتينات الذاتية وأنزيمات الأنسجة والعوامل الغذائية.

يتم تطبيق العلاج باستخدام حقن البلازما في عيادة إست كير خلال ساعة. بعدها يمكنك العودة لحياتك الطبيعية لكن يجب الانتظار لمدة 10 ساعات قبل إجراء غسيل الرأس ويفضل عدم تناول أي مشروبات كحولية في ليلة الحقن.

متى يجب عدم استخدام حقن البلازما في علاج تساقط الشعر ؟

1- في حال نقص الصفائح الدموية عند المريض.

2- السكري غير المنتظم.

3- مرضى التهاب الكبد.

4- أصحاب أمراض القلب المزمنة.

هل حقن البلازما بديل عن عملية زراعة الشعر ؟

لا، لا يمكن اعتبار حقن البلازما بديل عن عملية زراعة الشعر إذ أن كل منهما يطبق أو يعالج باستخدامه في حالات معينة يقررها الطبيب، لكن أحيانا يمكن حقن المنطقة المانحة بحقن البلازما قبل عملية زراعة الشعر لتقويتها وجعلها مستعدة للعملية.

  • الشعر هو نعمة يجب علينا الحفاظ عليها وذلك عن طريق تدارك الأمراض التي تصيبه والإسراع لاستشارة الطبيب في حالة وجود أي مشاكل ملحوظة.
  • حقن البلازما طريقة معروفة في الوسط الطبي وتفيد في بعض حالات تساقط الشعر والصلع.
  • البلازما هي جزء هام من دم الإنسان لها دور هام في نقل الغذاء للخلايا وقد تم استخدامها حديثا في مجال الطب التجميلي.
  • تفيد حقن البلازما في تقوية فروة الرأس وتثبيط الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر وتعتبر علاج آمن وفعال لأنها من دم الشخص نفسه.
  • توجد حالات محددة يجب الابتعاد عن تطبيق حقن البلازما فيها، والقرار النهائي في ذلك هو للطبيب على أي حال.
  • حقن البلازما ليست بديل لزراعة الشعر بل تكون أحياناً عملية داعمة لها لضمان نتائج ممتازة.أسعار زراعة الشعر في تركيا بالريال السعودي

Privacy Policy | © All Rights Resurved

عرض خاص لك ! احصل على خصم الآن

وفر حتى 30٪

نقدم خصمًا خاصًا يصل إلى 30٪ لأول 100 زائر يتقدمون بطلب زراعة الشعر من خلال موقعنا على الويب Esthcare